اتحادية الوسطاء المعتمدين تجدد الثقة في رئيسها ولد أحمد جدو
الأخبار (نواكشوط) – جددت اتحادية الوسطاء المعتمدين الثقة في ر

الأخبار (نواكشوط) – جددت اتحادية الوسطاء المعتمدين الثقة في رئيسها محمد محمود ولد أحمد جدو.
وأعادت الجمعية العامة العادية الثانية لاتحادية الوسطاء المعتمدين انتخاب محمد محمود ولد أحمد جدو، رئيسا لها، وكذا كما انتخبت أعضاء المكتب التنفيذي، ومناديب مؤتمر اتحاد أرباب العمل القادم.
جاء ذلك خلال ختام فعاليات الجمعية العامة الثانية أمس الإثنين، والمنظمة تحت شعار "الوسطاء المعتمدون في خدمة التنمية الاقتصادية".
واستعرض رئيس الاتحادية محمد محمود ولد أحمد جدو في كلمته خلال افتتاح الجمعية العامة الثانية ما تحقق من "إنجازات خلال المأمورية المنصرمة بدء بتسريع المعاملات في المعابر الحدودية وانسيابية البضائع وتموين الأسواق".
ونبه إلى أن من بين تلك الإنجازات بناء مقر جديد للاتحادية وتجهيز بعض مكاتبها الداخلية، وتذليل الصعوبات التي تعترض العمل.
من جهته أوضح وزير التجهيز والنقل اعل ولد الفيرك أن الشعار الذي اختارته الجمعية لدورتها الحالية يعكس المكانة التي تحتلها مهنة الوساطة المالية في المنظومة الاقتصادية الوطنية ومدى ارتباطها الوثيق بقطاعات التنمية الحيوية.
وأكد عزم الوزارة تحديث البنية التحتية وتطوير شبكات النقل البري والبحري والجوي، مشيدا بالدور الذي يلعبه الوسطاء المعتمدون خصوصاً في قطاع الموانئ والمنافذ الحدودية، من عمليات التمويل والاعتمادات، تُعد العمود الفقري لانسيابية السلع.
ولفت إلى أن الوزارة تعمل على "تحديث الأطر القانونية والتنظيمية لقطاع النقل والخدمات اللوجستية، وتعزيز التنسيق بين الموانئ والجمارك والوسطاء الماليين، وتشجيع التحول الرقمي للحد من البيروقراطية، وكذا فتح آفاق الاستثمار أمام القطاع الخاص بمشاريع البنية التحتية".
واعتبر رئيس اتحاد أرباب العمل الموريتانيين زين العابدين الشيخ أحمد أن الفاعلين في مجال الوساطة المعتمدة يمثلون "عصباً حيوياً في عجلة التنمية"، مضيفا أن دور الوسيط الجمركي والمالي لم يعد مجرد وظيفة تقنية، بل أضحى يسهم بشكل مباشر في تسهيل الإجراءات التجارية.
وأكد وقوف اتحاد أرباب العمل الموريتانيين إلى جانب الاتحادية عبر العمل لتعزيز قدرات منتسبيها من خلال برامج التكوين المستمر، والدفع نحو رقمنة الخدمات لمواكبة التطورات العالمية.