تكريم الفائزين بمسابقة محمد السادس للحديث النبوي الشريف بموريتانيا

الأخبار (نواكشوط) - كرّم فرع مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارق

تكريم الفائزين بمسابقة محمد السادس للحديث النبوي الشريف بموريتانيا
تكريم الفائزين بمسابقة محمد السادس للحديث النبوي الشريف بموريتانيا

الأخبار (نواكشوط) - كرّم فرع مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في موريتانيا أمس الاثنين الفائزين في مسابقة الحديث النبوي الشريف التي نظمتها المؤسسة.

وقال رئيس فرع المؤسسة في موريتانيا، بون عمر لي في كلمته إن موريتانيا والمغرب تجمعهما روابط الدين والتاريخ والأخوة وحسن الجوار، منوها بما "تشهده علاقات البلدين من تعاون مثمر".

من جانبه، أكد الأمين العام لوزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي بيت الله أحمد لسود أن العناية بالسنة النبوية المطهرة من أسمى القربات وأجلّ الطاعات.

وهنأ ولد أحمد لسود الفائزين والمشاركين في المسابقة، ودعاهم إلى مواصلة طلب العلم الشرعي والتنافس فيه، حتى يكونوا سفراء للخير والوسطية والاعتدال.

كما نوه بجهود المؤسسة ومبادراتها في خدمة الإسلام والمسلمين في القارة الإفريقية، مثمنا ما وصفه بعملها الدؤوب في هذا المجال

وتطرق ولد أحمد لسود إلى العلاقات الموريتانية المغربية، مؤكدا أنها تشمل مختلف المجالات، ولا سيما ما يتعلق بالتعليم الأصلي والشؤون الإسلامية.

وعرفت المسابقة مشاركة 101 متسابق، موزعين على ثلاثة مستويات، ضم المستوى الأول 62 مترشحا، والثاني 25 مترشحا، فيما شارك في المستوى الثالث 14 مترشحا.